لماذا يعد Jotform آمنًا؟

256 Bit SSL

256 بت SSL

بغض النظر عن خطتك، يتم حماية جميع نماذجك عبر اتصال 256bit SSL (Secure Socket Layer) الذي يستخدم شهادة SHA256. هذه معايير الأمن والحماية في هذه الصناعة. اقرأ المزيد

Encrypted Forms

النماذج المشفرة

قم بتشفير نماذجك بسهولة لضمان نقل بيانات الاستجابات وتخزينها بطريقة آمنة حتى لا يتمكن أي شخص آخر من قراءتها. يتم تشفير التقديمات باستخدام RSA 2048 عالي الجودة على كمبيوتر المستخدم، ثم يتم نقلها وتخزينها بشكل آمن على خوادمنا. اقرأ المزيد

PCI Certification

شهادة PCI

Jotform متوافق مع PCI DSS Service Provider Level 1، وهو أعلى مستوى أمني يمكنك الحصول عليه كشركة تجمع المدفوعات من بطاقات الائتمان وتتكامل معها. اقرأ المزيد

GDPR Compliance

التوافق مع قانون GDPR

Jotform متوافق مع اللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي (GDPR) ، والتي تحكم الأنشطة التجارية التي تجمع بيانات التعريف الشخصية من مواطني الاتحاد الأوروبي أو عنهم. اقرأ المزيد

CCPA Compliance

توافق CCPA

Jotform متوافق مع قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا (CCPA)، والذي يحظر -من بين أمور أخرى- بيع البيانات الشخصية الخاصة بسكان كاليفورنيا دون موافقتهم. اقرأ المزيد

HIPAA Compliance

نماذج متوافقة مع HIPAA

مع مميزات Jotform's HIPAA، يمكن لمقدمي الرعاية الصحية جمع معلومات المريض من خلال النماذج التي تمكن الامتثال لـ HIPAA. تتوفر أيضًا اتفاقية شراكة الأعمال (BAA) عند الطلب. اقرأ المزيد

تعرف على كيفية تحقيق Jotform للامتثال مع HIPAA .

SOC 2 Compliance

توافق SOC 2

تلتزم Jotform بدعم جميع مبادئ SOC 2 Trust Service الخمسة: الأمان والسرية والتوافر والخصوصية وسلامة المعالجة. نحن نقدم حل الامتثال SOC 2 لعملائنا في حسابات الأعمال. تعرف على المزيد حول كيفية حماية Jotform الأعمال لبيانات مؤسستك. اقرأ المزيد

FERPA Compliance

الامتثال لقانون FERPA

نحن نعمل مع المؤسسات التعليمية لتوفير الشفافية بشأن التعامل مع المعلومات الشخصية للطلاب ومعالجتها في نماذجنا وتطبيقاتنا ومنتجاتنا الأخرى، لضمان الامتثال لقانون FERPA. اقرأ المزيد

General Legal Compliance

الامتثال القانوني العام

في Jotform، نتعامل بجدية مع جميع القوانين المنطبقة على أعمالنا ومنصتنا، بما في ذلك القوانين التي تحمي خصوصية الأفراد وبياناتهم، ولدينا العديد من الإجراءات والممارسات والسياسات المعمول بها لضمان امتثالنا. راجع روابط الامتثال والخصوصية على صفحتنا هذه للحصول على مزيد من المعلومات.

Spam Protection

الحماية ضد الردود العشوائية

بالإضافة إلى خدمات Captcha التي يمكنك استخدامها في نماذجك، لدينا العديد من الخيارات الأخرى لحماية نماذجك من الاستجابات العشوائية. على سبيل المثال، يمكنك السماح باستجابة واحدة فقط لكل عنوان IP أو كمبيوتر، أو يمكنك تعطيل نموذجك في وقت محدد أو بعد عدد محدد من الاستجابات. اقرأ المزيد

Form Privacy

خصوصية النماذج

في إعدادات خصوصية النموذج، يمكنك تقييد الوصول إلى بياناتك بناءً على مستوى الخصوصية الذي تختاره. يمكنك أيضًا تعطيل نسخ نماذجك أو طلب تسجيل الدخول للوصول للاستجابات (هذا محمي افتراضيًا عبر عناوين URL الفريدة).

HECVAT

HECVAT

استخدم Jotform مجموعة أدوات تقييم البائعين في مجتمع التعليم العالي، والمعروفة أيضًا باسم HECVAT، لتقييم منتج مؤسستنا وضمان أمن وسلامة شركائنا في التعليم العالي. اقرأ المزيد

كيف يمكن جعل نماذجكم أكثر أمانًا؟

Encrypt Your Forms

تشفير النماذج

يمكنك تشفير نماذجك بسهولة لتأمين وحماية بيانات الاستجابات الخاصة بك. ما عليك سوى تحديد النموذج الذي ترغب في تشفيره، والتحقق من حسابك، وإنشاء كلمة مرور التشفير الخاصة بك. بهذه الطريقة، لن يتمكن أحد غيرك من الوصول إلى بياناتك. نظرًا لأنه يمكنك إنشاء كلمة المرور الخاصة بك وتخزينها على النحو الذي تراه مناسبًا، فبدلاً من استخدام مفتاح رقمي يتم إنشاؤه عشوائيًا، فلن تفقد أبدًا إمكانية الوصول إلى بياناتك المشفرة.

تعرف على المزيد حول كيفية تشفير نماذجك.

لا تغطي هذه الميزة عمليات رفع الملفات. اقرأ عن كيفية الحفاظ على أمان ملفاتك المرفوعة.

ضبط خصوصية النماذج والبيانات الخاصة بك

الوصول إلى استجابات النماذج محمي ويتطلب تسجيل الدخول إلى الحساب الذي يمتلك هذه النماذج بشكل افتراضي. ومع ذلك، يمكنك منح حق الوصول إلى أشخاص في مؤسستك أو جعل بياناتك عامة تمامًا. نظرًا لأن لديك ملكية كاملة لنماذجك واستجاباتك، فلن يتم منح الوصول إلى بياناتك إلا بإذن منك عند استخدام تكامل مع تطبيق داخلي أو خارجي. كن مطمئنًا أننا نتعامل مع بياناتك بمنتهى السرية.

Set the Privacy of Your Forms and Data
Keep Your European User Data in EU Servers

احتفظ ببيانات المستخدم الأوروبي الخاصة بك في خوادم الاتحاد الأوروبي

يمكنك تحديد تخزين بياناتك في الاتحاد الأوروبي (EU) من علامة التبويب "البيانات" في إعدادات حسابك. بعد التأكيد ، سيتم نقل بيانات النموذج إلى خوادمنا الأوروبية في فرانكفورت ، ألمانيا ، التي تديرها Google. بمجرد اكتمال النقل ، ستتم إعادة توجيهك تلقائيًا إلى eu.jotform.com عند تسجيل الدخول. لا داعي للقلق بشأن أمان بياناتك. يتوافق Jotform مع اللائحة العامة لحماية البيانات، GDPR.

مع Jotform الأعمال، يمكنك تحديد الموقع الجغرافي لاستضافة بيانات نماذجك على خوادم في أي جزء من العالم تقريبًا. نظرًا لأن العديد من البلدان - بما في ذلك أستراليا - لديها قوانين تتطلب ذلك، فهذه أداة لا تقدر بثمن للشركات العالمية.

قم بعمل نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك

يمكنك عمل نسخة احتياطية لبياناتك بنقرة واحدة من قائمة البيانات في إعدادات حسابك. عند تشغيل عملية النسخ الاحتياطي، نبدأ في إعداد ملف ZIP واحد يحتوي على كود HTML لنماذجك، وتصدير ملف CSV لاستجابات نماذجك، وأي ملفات تم تحميلها.

يمكن تحميل هذه النسخ الاحتياطية أو تخزينها في قاعدة البيانات الخاصة بنا. إذا كنت ترغب في عمل نسخة احتياطية من نماذجك فقط، فمن الممكن أيضًا تحميل كود المصدر الخاص بها بتنسيق ZIP وتخزينه في وحدة التخزين المحلية لديك من خيارات النشر.

Back Up Your Data
Keep Your Forms Safe From Spammers

حافظ على النماذج الخاصة بك في مأمن من مرسلي البريد العشوائي

تقدم Jotform بديلين مختلفين لـ CAPTCHA لتجعل من الصعب على الروبوتات ملء نموذجك، مع الاستمرار في تسهيل الأمر على مستجيبي النموذج. يمكنك إما استخدام CAPTCHA الأساسي أو reCAPTCHA،المقدمين من قبل Google.

نقوم أيضًا بعمل فحوصات تلقائية لمعرفة ما إذا كانت الاستجابات من أشخاص أم من برامج روبوت. في حالة تلقي استجابات عشوائية، فريق الدعم المتاح على مدار الساعة جميع أيام الأسبوع سيساعدك في تحديد السبب ويزيد من حدود حسابك، إذا لزم الأمر.

لمزيد من الحماية من الاستجابات العشوائية، يمكنك أيضًا تقييد الاستجابات إلى نموذجك بحيث يمكن إجراء استجابة واحدة فقط من عنوان IP واحد أو جهاز واحد. إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك أيضًا تفعيل كليهما لمزيد من الحماية. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا تعطيل نماذجك تلقائيًا في وقت وتاريخ محدد أو بعد الوصول إلى عدد معين من الاستجابات.

اتفاقيات مستوى الخدمة

يتمتع Jotform بنسبة تشغيل شبه مثالية تبلغ 99.9 في المائة ، لذلك ستتمكن دائمًا من الوصول إلى بياناتك. يمكنك التحقق من حالة التشغيل في أي الوقت. Jotform Enterprise يعد بالوصول إلى معدلات الاستجابة للأخطاء وأوقات الحل ونسب وقت التشغيل الموضحة في اتفاقية مستوى الخدمة المحددة (SLA). إذا لم تتحقق هذه الأهداف ، فستتلقى استردادًا جزئيًا كما هو متفق عليه في اتفاقية Enterprise الموقعة.

Service Level Agreements

ما هي الإجراءات الأخرى التي نتخذها لحماية بياناتك؟

Data Centers

مراكز البيانات

توجد خوادم Jotform في موقع مشترك في بنية سحابية مع Google Cloud و Amazon Web Services (AWS). تتم استضافة مراكز بيانات Google Cloud في أيوا (الولايات المتحدة) وفرانكفورت (ألمانيا والاتحاد الأوروبي). تقع مراكز بيانات AWS في فرجينيا (الولايات المتحدة) وفرانكفورت (ألمانيا والاتحاد الأوروبي).

تستضيف خوادم Google Cloud تطبيقنا المكرر وخوادم البيانات في تكوين نشط-نشط ، ويتم أيضًا نسخ جميع البيانات إلى خوادم AWS كل ساعة لأغراض النسخ الاحتياطي. يوفر هذا التكرار على مستوى النظام الأساسي بالإضافة إلى التكرار الذي تم الحصول عليه من خلال خوادم متعددة داخل نظام أساسي واحد. في حال احتجنا إلى التبديل من النظام الأساسي الأساسي (Google Cloud) إلى النظام الأساسي الثانوي (AWS) ، فإن هذه البنية تساعدنا على التعافي من انقطاع مستوى النظام الأساسي. تبقى جميع البيانات في المنطقة ، لذلك تبقى بيانات الاتحاد الأوروبي موجودة دائمًا في منطقة الاتحاد الأوروبي.

توفر لنا استضافة Jotform على هذه المنصات السحابية الرئيسية أيضًا بعض المزايا الإضافية من خلال تنفيذ أفضل الممارسات الأمنية في مجالات مثل إدارة دورة حياة الأجهزة، والأمن المادي، والبنية التحتية للشبكة. يتم تحديث خوادمنا وتصحيحها بانتظام.

مواقع خوادم محلية مخصصة للبيانات

إذا كنت من مستخدمي Jotform الأعمال والشركات، فيمكنك اختيار الموقع الفعلي لمركز إقامة البيانات السحابية المحلي الخاص بك واستضافة بياناتك في أي جزء من العالم. وهذا مهم بشكل خاص للامتثال لقواعد خصوصية البيانات ومتطلبات الموقع في أماكن مثل أستراليا وكندا والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي. سواء اخترت إبقاء خادم البيانات الخاص بك قريبًا من المنزل أو جمهورك، فسوف تستمتع بأمان وموثوقية ووقت استجابة أفضل للموقع. لن يتمكن سوى المستخدمين والمسؤولين داخل حساب الأعمال والشركات الخاص بك من الوصول إلى خادم بياناتك.

Local data residency center locations
Backup Policy / Business Continuity

سياسة النسخ الاحتياطي/استمرارية الأعمال

نقوم باستمرار بنسخ بياناتك بين خوادم متعددة يستضيفها مزود الخدمة الأساسي لدينا، Google Cloud (النسخ الاحتياطي في الوقت الفعلي). بالإضافة إلى ذلك، يتم نسخ جميع البيانات إلى AWS (نظامنا الأساسي الثانوي) عن طريق أخذ نسخ إحتياطية كل ساعة. يتم تخزين كل نسخة لمدة 30 يومًا في البيئة السحابية. تظل جميع البيانات داخل المنطقة، لذا فإن بيانات الاتحاد الأوروبي موجودة دائمًا في منطقة الاتحاد الأوروبي.

التسجيل الموحد (SSO)

باستخدام حساب خطة الأعمال في Jotform ، يمكنك استخدام الدخول الموحد. يعمل تسجيل الدخول من جهة خارجية على تعزيز الأمان بينما يسهل على موظفيك العمل معًا لإدارة أعمالك. لديك طرق تسجيل دخول متعددة للاختيار من بينها، بالإضافة إلى خيارات لتتبع إجراءات المستخدم والحفاظ على التحكم في أمان حسابك.

يدعم Jotform الأعمال مصادقة المستخدمين عبر SAML وحلول SSO الشائعة مثل Active Directory و Okta و Google و OneLogin.

يمكنك أيضًا استخدام الدخول الموحّد (SSO) لحماية النماذج الداخلية من خلال خطة Jotform للأعمال. كما يجب أن تتم مصادقة المستخدمين قبل أن يتمكنوا من عرض النموذج الخاص بك. وبهذه الطريقة، عندما تقوم بجمع بيانات حساسة للموظفين، يمكنك التأكد من أن الشخص الذي يرسل النموذج هو الشخص بذاته.

Single Sign-On (SSO)
Encouraging Best Coding Practice

تشجيع أفضل ممارسات الترميز

بالإضافة إلى تنفيذ الميزات التي تزيد من الأمان، فإننا نحافظ على أفضل الممارسات في النهاية الخلفية لضمان بقاء حسابك آمنًا. نحن نراقب الجلسات لتقييد الوصول إلى حسابك بشكل مناسب، وقمنا بإنشاء Jotform بحيث يتم عزل كل حساب.

نقوم بإجراءات وقائية لاكتشاف الهجمات الشائعة، مثل حقن SQL. والأهم من ذلك، أننا نراجع الكود البرمجي بنشاط معين لمعرفة مخاوف الأمان المحتملة (بالإضافة إلى تقييم جميع تعليقات المستخدمين) حتى نتمكن من معالجة أي مشكلات إذا ظهرت. يتحدث بيان الخصوصية الخاص بنا عن مستوى التزامنا بضمان عدم إساءة استخدام بياناتك.

تتم إضافة الأكواد البرمجية في بيئة الإنتاج فقط بعد إجراءات معينة بما في ذلك الاختبارات. تسمح لنا عملية التطوير المستمر بتحديث نظامنا وتصحيحه بسرعة كلما دعت الحاجة.

عمليات التدقيق الأمني

يتم إجراء عمليات فحص PCI للكشف عن أي نوع من نقاط الضعف أو الثغرات في التطبيقات والخدمات المتاحة لعملائنا بانتظام. يتم إجراء اختبارات ASV الداخلية والخارجية (Approved Scanning Vendor) كل ربع سنة من أجل توافق PCI. بالإضافة إلى عمليات فحص PCI هذه، يتم إجراء اختبارات الاختراق والبحث عن الثغرات بشكل دوري لـ Jotform.

لدينا أيضًا برنامج مكافآت اكتشاف الثغرات حيث ندفع لأطراف خارجية مقابل الإبلاغ عن الثغرات الأمنية، مما يضمن أننا أول من يعرف عنها. نقوم بإصلاح جميع الثغرات التي تم الإبلاغ عنها عبر برنامج مكافآت اكتشاف الثغرات بأولوية قصوى في أقصر وقت ممكن.

Security Audits
Network Security

أمن الشبكة

لدينا طبقة توجيه خارجية توفرها CloudFlare توفر تصفية أساسية للتعامل مع أي هجمات DDoS (رفض الخدمة) المحتملة وإدارتها. يتم إجراء عمليات فحص الأمان بشكل دوري كما هو موضح في الفصل المراجعات / VA / PT. خوادمنا مهيأة للسماح فقط بالحد الأدنى المطلق من الوصول اللازم للحفاظ عليها.

يتم تعطيل ومراقبة جميع المستخدمين والبروتوكولات والمنافذ غير الضرورية. يمكن لموظفينا الوصول إلى الخوادم فقط من خلال شبكة افتراضية خاصة باستخدام اتصال مشفر 2048-bit مع مفاتيح خاصة. بالإضافة إلى خدمات الأمان التابعة لجهات خارجية، يراقب فريق عمليات التطوير ذو الخبرة باستمرار أي سلوك مشبوه على النظام بأكمله.

أمن الحساب

يتم تشفير جميع بيانات الحساب تلقائيًا عند نقلها. ما لم تشارك اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك مع الآخرين، يمكنك أنت فقط الوصول إلى النماذج والاستجابات الخاصة بك. يمكنك إضافة عدة مستخدمين إلى حسابك مع Jotform الأعمال.

Account Security
Customizable Security Options

خيارات أمنية قابلة للتخصيص

بغض النظر عن المجال التي تعمل به، يريد Jotform مساعدتك في التحكم في الإعدادات الأمنية لتلبية احتياجاتك. كمستخدم Jotform الأعمال، يمكنك بسهولة طلب تمكين أو تعطيل أو إضافة إعدادات أمان محددة إلى خادمك المخصص! تواصل مع فريق دعم Jotform الأعمال لمعرفة المزيد.

أسئلة و أجوبة

أسئلة عن أمن وحماية النماذج

بحثك "{searchValue}" لم يتطابق مع أي نتائج.

  • هل تحتوي النماذج على أي مميزات أمنية؟

    نعم. يتم تخزين نماذجك عبر اتصال محمي 256-bit Secure Sockets Layer (SSL). عندما تقوم بتشفير نماذجك، تتم حماية عمليات الستجابات بواسطة كلمة المرورالخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تفعيل المزيد من الخصوصية والحماية من البريد العشوائي كما هو موضح أعلاه في القسم "كيف يمكنك جعل نماذجك أكثر أمانًا؟"

  • هل يتم تخزين جميع بيانات النموذج المشفرة؟ هل يتم إرسال إشعارات عبر البريد الإلكتروني للنماذج المشفرة؟

    إذا كنت ترغب في تشفير نماذجك، فسيتم نقل طلباتك وتخزينها بشكل مشفر. لا يتم تشفير رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهذه النماذج، وبالتالي لا تحتوي على أي بيانات استجابات.

  • هل ستتم حماية بياناتي أثناء النقل وأثناء التخزين إذا استخدمت نظامك؟

    نعم، إذا قمت بتشفير نموذجك، فسيتم تشفير الاستجابات الخاصة بك أثناء النقل إلى خادمنا باستخدام تشفير 256-bit SSL. بمجرد وصولها إلى خوادمنا، يتم فك تشفير SSL ويتم تخزين بياناتك مشفرة في خوادمنا. لن يتمكن سوى صاحب كلمة مرور التشفير من الوصول إلى بيانات نموذجك.

  • هل يمكن لمحركات البحث فهرسة بيانات نماذجي؟

    لا يشجع Jotform محركات البحث على فهرسة الاستجابات. يمكن للمستخدمين أيضًا تقييد الوصول إلى بيانات حساباتهم الخاصة إذا كانوا يرغبون في ذلك وجعل الاستجابات الخاصة بهم غير متاحة للعامة.

استفسارات عن أمن البيانات

  • كيف يمكنني تخزين الملفات المرفوعة في نماذجي؟

    يتم تعيين عنوان URL معقد للغاية للملفات التي تم رفعها إلى نماذجك. يمكن للأشخاص الذين لديهم عنوان URL هذا تنزيل هذه الملفات فقط. ومع ذلك، إذا كنت تريد زيادة الأمان لعمليات تحميل الملفات، فيمكنك تقييد الوصول للرابط. على سبيل المثال، تنزيل هذه الملفات يتطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب Jotform في نفس المتصفح. يمكنك قراءة المزيد عن هذه الميزة.

  • هل يمكنني تلقي المدفوعات عن طريق معاملات بطاقات الائتمان أو تحصيل بياناتها؟ إذا كان الأمر كذلك، هل لديكم توافق مع PCI DSS؟

    يتوافق Jotform مع PCI DSS وهو معتمد من مزودي خدمة معيار أمان بيانات صناعة الدفع (PCI DSS) من المستوى الأول، وهو أعلى مستوى أمان يمكنك الحصول عليه كشركة تجمع الدفعات من بطاقات الائتمان وتتكامل معها. أي، بينما تتم معالجة معظم الدفعات في صفحة المعالجات الخاصة، بالنسبة لـ PayPal Pro و Authorize.Net و Worldpay US و PayJunction، تتم معالجة معلومات بطاقة الائتمان عبر خوادم PCI الخاصة بنا، ولكن لا يتم تخزينها بأي شكل من الأشكال.

  • ما هي معايير أمان Jotform (HTTPS / التشفير)؟

    بشكل افتراضي، يستخدم Jotform بروتوكول v1.2 TLS مع تشفير SHA256/RSA لـ HTTPS. لتشفير استجابات النماذج، نستخدم مفاتيح تشفير Bit-2048 RSA.

  • كيف تمنعون هجوم حقن XSS و SQL؟

    نطبق أفضل الممارسات لمنع مثل هذه الثغرات الأمنية، ونراجع الكود البرمجي دوريًا بحثًا عن ثغرات أمنية محتملة. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتقييم جميع تعليقات المستخدمين وتقارير برنامج مكافآت الثغرات في أقصر وقت ممكن.

  • ما الذي تستخدمه للحماية الأمنية من الهجمات الضارة؟

    نستخدم CloudFlare للحماية من الاستجابات العشوائية والتصيد الاحتيالي وهجمات DDOS و OSSEC لاكتشاف التسلل ومراقبة خوادمنا.

  • من يمكنه الوصول إلى البيانات التي تم جمعها في قاعدة بياناتنا في Jotform؟

    تقوم خوادمنا بتقييد الوصول عن طريق الشبكة والمصادقة. على مستوى الشبكة، يُسمح فقط بعدد محدود من نقاط دخول VPN، ويتم حظر باقي طلبات الاتصال تمامًا بواسطة جدار الحماية الخاص بنا. على مستوى المصادقة، يمتلك فريق عمليات التطوير والمدير التنفيذي والرئيس التنفيذي فقط بيانات اعتماد للمصادقة وللوصول إلى هذه الخوادم.

  • هل يتم إجراء أي تقييمات داخلية أو خارجية للأمان أو اختبارات الاختراق؟

    نعم. بالإضافة إلى عمليات فحص PCI الداخلية والخارجية، يتم إجراء pen tests بشكل دوري لـ Jotform. لدينا أيضًا برنامج مكافآت حيث تقوم الأطراف الخارجية بالإبلاغ عن نقاط الضعف. يمكنك قراءة المزيد عنه في قسم التدقيق الأمني أعلاه.

  • ما هي سياسة الشركة الخاصة بتعقيد كلمة المرور؟

    ليس لدينا سياسة تعقيد كلمة المرور. يتم تشفير كلمات المرور باستخدام salt و SHA-256.

  • هل لدى شركتك سياسة كشف التسلل؟

    يستخدم Jotform نظام كشف التسلل للمضيف (HIDS) على خوادم التطبيقات ونظام كشف التسلل إلى الشبكة (NIDS) في مكاتب التطوير. بالإضافة إلى ذلك، يتم تطبيق سياسات كشف التطفل على PCI، كما هو محدد بواسطة متطلبات PCI.

  • ما نوع الإجراءات الواجبة التي تتخذونها لاختيار موظفي مؤسستكم؟

    يجب على جميع موظفي Jotform اجتياز عملية فحص صارمة أثناء التوظيف. بالإضافة إلى ذلك، يجب على جميع الموظفين التوقيع والالتزام باتفاقية عدم الإفشاء (NDA).

استفسارات عن مراكز البيانات

  • ما هي إجراءات أمان وحماية البيانات التي يستضيفها مركز البيانات الخاص بكم؟ هل هناك أي شهادات متوفرة تتعلق بأمن وسرية البيانات ونقلها بشكل آمن؟ هل مركز البيانات الخاص بكم متوافق مع SOC 2؟

    تتمتع جميع مراكز البيانات التي نستضيف فيها خوادمنا بأعلى مستوى من الامتثال لمعايير الأمان. نظامنا الأساسي هو Google Cloud - وهو متوافق مع SOC1 و SOC2 و SOC3 و ISO 27001 و ISO 27017 (Cloud Security) و ISO 27018 (Cloud Privacy) و PCI DSS v3.2 و HIPAA. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول امتثال Google Cloud من https://cloud.google.com/security/compliance.

    نظامنا الثانوي هو Amazon Web Services (AWS) - وهو متوافق مع SOC1 و SOC2 و SOC3 و ISO 27001 و ISO 27017 (Cloud Security) و ISO 27018 (Cloud Privacy) و PCI DSS المستوى 1 و HIPAA. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول امتثال AWS من https://aws.amazon.com/compliance/ . إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات حول أمان مراكز البيانات الخاصة بنا، فيرجى ملء هذا النموذج.

  • أين توجد مراكز البيانات؟ هل لديكم خوادم داخلية؟

    تستخدم Jotform Google Cloud و AWS لجميع احتياجات استضافة مركز البيانات ولا تحتفظ بأي خوادم داخلية. للحصول على قائمة حالية بمواقع الاستضافة السحابية ، يرجى مراجعة قسم مركز البيانات .

  • هل تم اختبار نظامكم بحثًا عن عيوب أمنية؟

    نعم، يتم اختبار أنظمتنا بانتظام ضد التهديدات الخارجية والداخلية.

×

JotForm Logo

Why is JotForm Secure?

SSL

Regardless of your plan, all your forms are served across protected 256 bit SSL (Secure Socket Layer) connection that uses a SHA256 Certificate. This is the same level of protection used by online banking or e-commerce providers. Read More

You can easily encrypt your forms to ensure that submission data is transferred and stored in a secure format and no one else can read it. Submissions are encrypted with high-grade RSA 2048 right at user's computer then transferred and stored in our servers securely. Read More

We are the first and only form builder with PCI DSS Service Provider Level I compliance, the highest security attainment you can have as a business that collects payments from, and integrates with, credit cards. Read More

JotForm is fully compliant with the European Union’s General Data Protection Regulation (GDPR), the data protection law taking effect on May 25, 2018. This applies to any business that collects data in or from Europe. Read More

Healthcare providers collect patient information through JotForm’s HIPAA-compliant forms. A Business Associate Agreement (BAA) is also available upon request. Read More

In addition to the Captcha’s that you can use in your forms, we have several other options to protect your forms from spammers. For example, you can choose to allow only one submission per IP or computer, or you can disable your form after a specific time or number of submissions.

In privacy settings, you can limit access to your data depending on the level of privacy that you choose. You can also disable cloning of your forms or require a login to access a submission (this is by default protected via unique URLs).

How you can make your forms even safer?

01. MAKE YOUR FORMS ENCRYPTED

You can easily encrypt your forms to ensure that submission data is transferred and stored in a secure format. JotForm uses the RSA-2048 algorithm while encrypting your form data. Since you own your encryption key, use caution storing it. If you lose your key, it is impossible to access your encrypted data anymore.

When you enable this feature and get a submission, notification emails sent by JotForm does not include any form submission data. You can learn more about how to encrypt your forms here.

File uploads are not covered within this feature. You can read about file upload security from this post.

02. SET PRIVACY OF YOUR FORMS AND DATA

Access to submissions of a form is protected and requires login to the account which owns that form. However, a single submission can be viewed if the unique, and almost impossible-to-guess URL of that single submission is known. If you think that you want additional privacy, you can add an extra layer of protection and require login in addition to the security provided by unique URL.

Since you have total ownership of your forms and submissions, access to your data is granted only with your permission when you use an integration widget and/or app. Rest assured that we treat your data with the utmost confidentiality.

03. KEEP YOUR EUROPEAN USER DATA IN EUROPEAN SERVERS

As a JotForm user, you can choose to have your data stored only in the European Union (EU). You can change your data center setting in the “Data” tab of your account settings. From the same screen, you can move your data to our European data center.

If you choose to have your data stored only in the EU, it will be hosted in a data center in Frankfurt, run by Amazon Web Services. You can get more information about EU Safe Forms here.

JotForm is also fully compliant with the EU’s General Data Protection Regulation (GDPR). See above for more details.

04. BACKUP YOUR DATA

You can backup your data with a single click from the “Data” tab in your account settings. When you trigger a backup operation, we start preparing a single ZIP file that contains the HTML code for your forms, a CSV export of your form submissions, and any uploaded files.

These backups can either be downloaded or stored in our database. If you wish to take backup of your forms only, it is also possible to download their source code in zip format and store in your local storage from Publish options.

05. KEEP YOUR FORMS SAFE FROM SPAMMERS

JotForm offers two different CAPTCHA alternatives to make it difficult for bots to fill out your form, while still keeping it easy for people. You can either use a basic CAPTCHA or reCAPTCHA, as provided by Google.

We’ve also implemented multiple coding checks within the submission process to analyze if the submission is coming from a person. If spam does get through, our 24/7 support team will help identify the cause and credit your account, if necessary.

As an additional spam protection, you can also limit submissions to your form so that only one submission can be made from one IP address, or one computer. If you prefer, you can also enable both for greater protection. Furthermore, you may also choose for your forms to be disabled at a specific time or after a specific submission limit has been reached.

What measures do we take to protect your data?

Data Centers

JotForm servers are co-located in a cloud based architecture with Google Cloud and Amazon Web Services (AWS). Google Cloud data centers are hosted in Iowa (US). AWS data centers are located both in Germany, Frankfurt (EU) and US, Virginia (US).

Google Cloud servers host our redundant application and data servers in active-active configuration and all data is also replicated to AWS servers continuously. This provides a platform level redundancy in addition to the redundancy obtained with multiple servers within single platform. In case we need to switch from primary platform (Google Cloud) to the secondary platform (AWS), this architecture helps us for an easy and fast switch.

Hosting JotForm at these major cloud platforms also provides us some extra benefits in means of implementation of security best practices in areas like hardware lifecycle management, physical security and network infrastructure. Our servers are constantly updated and patched.

Backup Policy / Business Continuity

We continuously replicate (backup in real time) your data between multiple servers hosted by our primary service provider Google Cloud. Additionally, all data is also replicated to AWS (our secondary platform) in real time. We take snapshots of our all data every hour. Each snapshot is stored for 30 days in the cloud environment.

Encouraging Best Coding Practices

In addition to implementing features that increase security, we maintain best practices on the backend to ensure your account remains secure. We monitor sessions to restrict access of your account appropriately, and have constructed JotForm in a way that every account is isolated.

We have put safeguards in place to detect common attacks, such as SQL injection and cross-site scripting. Most importantly, we actively review our code for potential security concerns (in addition to evaluating all user feedback) so that we can address any issues if they arise. Our privacy statement speaks to our level of commitment to ensuring your data is not misused.

All developed code is deployed to production environment only after certain procedures including tests run on staging systems. Our continuous deployment system and development process allows us to rapidly update and patch our system whenever needed.

Security Audits

PCI scans are performed to detect any kind of vulnerability of the publicly available interfaces regularly. Each quarter internal and external ASV (Approved Scanning Vendor) tests are performed for PCI. In addition to these PCI scans, Pen-tests are performed periodically for JotForm.

We also have a Bug Bounty program where we pay outside parties for reporting vulnerabilities which ensures that we are the first to know about them. We fix all issues reported to our bug bounty program with highest priority in the shortest time.

Network Security

We have an outside routing layer provided by CloudFlare that provides basic filtering to handle and manage any potential DDoS (denial of service) attacks. Security scans are performed periodically as described in the audits/VA/PT chapter. Our servers are configured to allow only the absolute minimum level of access needed to maintain them.

All unnecessary users, protocols, and ports are disabled and monitored. Our employees are able to access the servers only through a Virtual Private Network using a 2048-bit encrypted connection with private keys. In addition to 3rd-party security services, our experienced development operations team continuously monitors any suspicious behavior on the entire system.

Account Security

Forms are linked to only your account and account information is transferred only in encrypted format. If you want someone else to access your forms directly, it is possible to create sub-users and set access rights to each form and/or its submissions individually.

Questions & Answers

form security questions

  • Are there any security features available in the forms?
    Yes. Your forms are served across a protected, 256-bit Secure Sockets Layer (SSL) connection. When you choose to encrypt your forms, submissions transferred and stored after being encrypted with RSA-2048 key at internet browser of the user. Additionally, you can enable extra privacy and spam protection as defined under “How you can make your forms even safer?” section above.
  • Do you store all encrypted form data? Do you send notification emails for encrypted forms?
    If you wish to encrypt your forms, the submissions are transferred and stored encrypted. However, file uploads are not encrypted. Notification emails for these forms cannot contain any submission data, and therefore are not encrypted.
  • Is our data protected, both in-transit and at-rest, if we were to use your system?
    Yes, if you encrypt your form, submission data is encrypted right at the user’s internet browser with RSA 2048. This encrypted data is once more encrypted during transmission to our servers with 256 bit SSL encryption. And when it reaches our servers SSL is decrypted and it is stored as encrypted in user’s computer with RSA 2048 key.
  • Can search engines index my form data?
    Form submissions are not accessible to the public. Therefore, it is not possible for search engines to access and index them.

data security questions

  • How do you store uploaded files to my forms?
    Files uploaded to your forms are assigned a very complex URL. Only people having this URL can download these files. However if you want increased security for your file uploads, you can restrict access. For example, to be able to download these files requires you to be logged in to your JotForm account within same browser. You can read more about this feature here.
  • What backups do you perform? What are the backup policies for cloud storage?
    We continuously replicate (backup in real time) your data between multiple servers hosted by our primary service provider Google Cloud. Additionally, all data is also replicated to AWS (our secondary platform) in real time. We take snapshots of our all data every hour. Each snapshot is stored for 30 days in cloud environment.
  • Does your organization handle credit card transactions or information? If so, are you PCI DSS compliant?
    JotForm is PCI DSS compliant and is Payment Credit Industry Data Security Standard (PCI DSS) Service Provider Level I certified, the highest security attainment you can have as a business that collects payments from, and integrates with, credit cards. That is, while most of the payments are processed in processors own page, for PayPal Pro, Authorize.Net, Worldpay US and PayJunction, credit card information is processed over our PCI servers, but not stored in any way. read more here.
  • What are JotForm’s security (HTTPS / Encryption) standards?
    We have an SSL certificate that uses SHA256 with RSA encryption for HTTPS. For encryption of form submissions we use 2048 Bit RSA Keys.
  • How do you prevent XSS and SQL injections?
    We apply best practices to prevent such vulnerabilities and we actively review our code for potential security concerns. Additionally, we evaluate all user feedback and bounty program reports in the shortest time possible.
  • What do you use for security protection against malicious attacks?
    We use CloudFlare for spam, phishing, and DDOS attack protection and OSSEC for intrusion detection and monitoring our servers.
  • Who has access to the information gathered in our database at JotForm?
    Our servers have restricted access by network and authentication level. On a network level, only a limited number of VPN entry-points are allowed, and the rest of the connection requests are completely blocked by our firewall. On an authentication level, only the Development Operations team, plus our CTO and CEO, have credentials to access these servers.
  • Do you conduct any internal or external vulnerability assessments or penetration testing?
    Yes. In addition to internal and external PCI scans, Pen-tests are performed periodically for JotForm. Also we have a bounty program where outside parties report vulnerabilities. You can Read More about it in Security Audits section above.
  • What is your company’s password complexity policy?
    We don't have password complexity policy. Passwords are encrypted with salt and SHA-256.
  • Does your company have an intrusion detection policy?
    Yes, we apply OSSEC policies used to detect any intrusion. Additionally, PCI intrusion detection policies are being applied, as defined by PCI requirements.
  • What type of due diligence is performed on employees of your organization?
    All JotForm employees must pass a rigorous screening process at the time of hiring. Additionally, all employees must sign and are bound by a non-disclosure agreement (NDA).

data center questions

  • What are Data Security at your datacenter and any certificates available related to Data Security, Data Confidentiality, Secure Transmission of Data..etc. A SOC 2 compliance report?
    All data centers we host our servers have highest level compliance with security standards. Our primary platform is Google Cloud and it complies with; SSAE16 / ISAE 3402 Type II, SOC1, SOC2, SOC3, ISO 27001, ISO 27017 (Cloud Security), ISO 27018 (Cloud Privacy), PCI DSS v3.2 and HIPAA. You can find more information about Google Cloud compliance from https://cloud.google.com/security/compliance.

    Our secondary Platform is Amazon Web Services(AWS) and it complies with ;SOC1, SOC2, SOC3, ISO 27001, ISO 27017 (Cloud Security), ISO 27018 (Cloud Privacy), PCI DSS Level 1 and HIPAA. You can find more information about AWS compliance from https://aws.amazon .com/compliance/ If you need further information about security of our datacenters please fill in this request form.
  • Where is the datacenter? Do you have in-house servers?
    We use two different Cloud Platforms to host our servers. Our primary one is Google Cloud and its datacenter is located in Iowa, US. Secondary platform servers are hosted in Amazon Web Services (AWS) datacenters and they are located both in EU and US. The AWS EU datacenter is located in Frankfurt, Germany and the AWS US datacenter is located in Virginia, US. We do not have any in-house servers.
  • What is server failover?
    Our servers are managed by a High Availability policy and they are redundant within Google Cloud. They are also replicated in a second cloud platform (AWS) which makes switching to secondary platform possible within an hour without any data loss.
  • Are your systems tested for security flaws?
    Yes, our systems are regularly tested against external and internal threats.